التسويق عبر فيس بوك و الوصول للعميل المناسب

 يعتبر الفيس بوك من اقوى و اشهر المنصات فى وقتنا الحالى التى يمكننا من خلالها تسويق المنتجات و الخدمات عن طريق تحديد الجمهور المستهدف المناسب للخدمة او المنتج المعروض و يعتبر الفيس بوك من اقوى المنصات القادرة علىاستهداف العميل المناسب و باقل تكلفة و سوف نتناول بالتفصيل ذلك الامر الهام 


لماذا التسويق عبر الفيس بوك



تكمن الحيلة بالطبع في معرفة كيفية الوصول إلى جمهورك المستهدف. هذا هو المكان الذي يتألق فيه الفيسبوك حقًا.

مع ما يقرب من 2.8 مليار مستخدم نشط شهريًا اعتبارًا من الربع الأخير من عام 2020 ، يعد الفيسبوك أكبر شبكة اجتماعية في جميع أنحاء العالم.. إذا لم يكن ذلك كافيًا ، يقضي هؤلاء المستخدمون ما معدله 50 دقيقة يوميًا على فيسبوك.

(خطوط انشاء الاعلان فيس بوك اول مرة حمل ملف الشرح : http://gestyy.com/epwWzW )

لذلك ، إذا كنت ترغب في الظهور أمام جمهور كبير من العملاء المحتملين ، فمن الصعب جدًا التغلب على فيسبوك.

ومع ذلك ، فإن كل هذا الوصول له جانب سلبي: معظم هؤلاء المستخدمين لا يهتمون كثيرًا بما تبيعه. إذا لم تكن حريصًا في تسويقك على الفيسبوك ، فقد ينتهي بك الأمر إلى إنفاق الكثير من الوقت والمال والجهد في تسويق عملك للأشخاص الخطأ.كما هو الحال مع أي قناة تسويقية ، فإن خدعة التسويق عبر الفيس بوك تكمن في معرفة كيفية وضع المحتوى التسويقي المناسب أمام الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب

باخنصارالفيسبوك عبارة عن منصة عبر الإنترنت مخصصة للعلاقات. وسائل التواصل الاجتماعي تدور حول بناء العلاقات مع الآخرين ومشاركتها والحفاظ عليها. هذا مهم ، لأن نجاح أو فشل التسويق عبر الفيس بوك سيعتمد على قدرتك على استخدام الطبيعة الاجتماعية التي تركز على العلاقات في الفيسبوك لبناء علاقات إيجابية مع عملائك المحتملين.

فوائد التسويق عبر الفيس بوك



استهداف دقيق:

أنت تعلم بالفعل أن الفيسبوك يسمح للمستخدمين بتقسيم جمهورهم بعمق ولكن دعنا نلقي نظرة فاحصة على الخيارات المتاحة. ضمن الاستهداف الديموغرافي ، يمكنك تحديد جمهور بدخل معين أو مستوى تعليمي أو أحداث حياتية أو حالة علاقة أو وظيفة معينة. يمكنك البحث عن العملاء ، مع مراعاة اهتماماتهم ، مثل الترفيه والرياضة والهوايات وعادات التسوق المفضلة لديهم. أيضًا ، يمكنك الوصول إلى العملاء بناءً على سلوكيات الشراء والنية واستخدام الجهاز وما إلى ذلك.

زيادة حجم زوار موقع:

باستخدام هذه المنصة ، يمكنك توجيه جمهورك مباشرةً إلى موقعك. علاوة على ذلك ، سيكون هؤلاء الأشخاص عملاء محتملين أعلى جودة من المستخدمين الذين يصلون إلى موقعك بشكل طبيعي لأنهم يعرفون شركتك بالفعل.

وبالتالي ، لديك المزيد من المصداقية في أذهانهم. شجع متابعيك على زيارة موقعك لمعرفة المزيد عن منتجاتك. علاوة على ذلك ، عند الارتباط بموقع ما ، يقوم الفيسبوك بإنشاء صورة بالحجم الكامل إذا كانت صفحة موقعك تحتوي على واحدة. لذلك ، سوف يجذب انتباه العديد من المستخدمين ويساعدك على زيادة عدد زوار موقعك.

مجموعة متنوعة من أشكال الإعلانات:

يوفر الفيسبوك للشركات فرصًا ممتازة تتيح لهم عرض منتجاتهم من أفضل الزوايا. تتضمن الإعلانات على هذا النظام الأساسي كلاً من الأشكال النصية والمرئية يمكنك تعزيز منشورك عن طريق تحويله إلى إعلان ، وإنتاج قصص لإظهار ما وراء الكواليس ، وإنشاء عرض شرائح لمجموعتك الجديدة ، واستخدام الإعلانات الدائرية لعرض ما يصل إلى 10 منتجات مرتبطة بالصفحات المقابلة ، وما إلى ذلك.

دعم العملاء:

يفضل الكثير من الناس التواصل مع علامة تجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي. أصبحت المكالمات الهاتفية شيئًا من الماضي. قم بإنشاء chatbot لـمسنجر الفيسبوك للتواصل مع المستخدمين بناءً على استفساراتهم الشائعة يمكن أن تتضمن “السعر” و “التسليم” و “خيارات الدفع” و “الشراء” و “الكتاب” وما إلى ذلك ، ما عليك سوى تطوير سيناريو بناءً على الأسئلة الشائعة للمستخدمين وكتابة الإجابات. برنامج المحادثة الخاص بك سوف يقلد المحادثة الحقيقية. نتيجة لذلك ، سيكون لدى فريق الدعم الخاص بك وقتًا للتعامل مع المشكلات الأكثر تعقيدًا ويمكنك أتمتة المهام الروتينية.

تأثير إيجابي على تحسين محركات البحث:

يدعي بعض المسوقين أن وسائل التواصل الاجتماعي تؤثر على تصنيفات البحث. من المعتقد أن برامج الروبوت تأخذ في الاعتبار بياناتك في قسم “حول” أثناء الترتيب. علاوة على ذلك ، فإن مشاركتك في وسائل التواصل الاجتماعي تساهم كثيرًا في تحسين محركات البحث.

تخبر المشاركات والإعجابات والتعليقات جوجل أن الأشخاص مهتمون بعلامتك التجارية ويتفاعلون معها. على الرغم من عدم وجود دليل دقيق ، إلا أنه ليس ضروريًا أيضًا.

(خطوط انشاء الاعلان فيس بوك اول مرة حمل ملف الشرح : http://gestyy.com/epwWzW )


كيفية بدأ التسويق عبر الفيس بوك لمنتجاتك وخدماتك

- إنشاء وتعزيز صفحة الفيسبوك التجارية الخاصة بك

- اجعل المعجبين يبدون إعجابهم بصفحتك
- شارك المحتوى القيّم واجذب جمهورك
- تحسين مشاركات الفيسبوك التجارية الخاصة بك
اعلانات الفيسبوك والعروض

(خطوط انشاء الاعلان فيس بوك اول مرة حمل ملف الشرح : http://gestyy.com/epwWzW )

فى المقال القادم سوف نتناول بالتفصيل كيفية تحديد الجمهور المستهدف المناسب لكل نشاط

يمكنك الاطلاع على السيو و كيفية استخدامة من هنا :  http://gestyy.com/epeH2x

يمكنك تحميل ملف شرح كيفية انشاء اعلانات فيس بوك كامل من هنا : http://gestyy.com/epwWzW






إرسال تعليق

أحدث أقدم